يعد الاتصال السياحي نشاطا اتصاليا مخططا له وعملية هادفة لنقل وتبادل المعلومات المرتبطة بالسياحة وبهذا فإنه يساهم في تنمية القطاع السياحي ونشر الوعي السياحي وتبادل الخبرات بين مختلف الدول والاحتكاك بالثقافات المتباينة وعليه فإن مقياس الاتصال السياحي يكتسي أهمية بالغة في تزويد طالب السنة ثانية ماستر تنظيم وعمل إدارة الموارد البشرية والمؤسسات السياحية والفندقية بمختلف المفاهيم من خلال استكشاف أدبيات الموضوع والتعرف على وسائله واستراتيجياته المتنوعة بالإضافة الى قنواته و مقوماته ومعيقاته، والعلاقات العامة والاتصال السياحي الرقمي والاتصال المؤسساتي في السياحة.